المزايا التنافسية

المزايا التنافسية والمحافظة عليها

تتمتع «الرواد لبناء القيم» بمزايا تنافسية بصفتها إحدى شركات «مجموعة الرواد» ومزايا خاصة بها تؤهلها للريادة في بناء القيم، وتمكنها من الاستئثار بحصة سوقية جيدة، ويمكن إبراز هذه المزايا التنافسية فيما يلي:

  1. خبرة مجموعة الرواد العالمية في الدراسات الاستشارية والبحوث العلمية.
  2. خبرة مجموعة الرواد العالمية وشركاتها في التدريب والتعليم وإنتاج المعرفة ونقلها.
  3. الموثوقية الجيدة والسمعة الحسنة لمجموعة الرواد وشركاتها.
  4. مجموعة من عناصر القوة في منهجيتها في بناء وتمكين القيم؛ ومن بينها:
    • تأصيل مفهوم القيم.
    • بناء منهجيات وأدوات وأدلة علميّة مبتكرة.
    • اعتماد تصنيف جديد للقيم لم تتناوله الأطر النظرية.
    • توجيه الخدمة إلى الراعي والمسؤول والمؤثر.
    • تحويل القيمة من مفهوم مجرّد إلى كيان واضح المعالم.
    • تفكيك القيمة إلى أربعة أبعاد (المعرفة والانفعال والمعتقد والسلوك).
    • تفكيك القيم المنظمية إلى قيم شخصية وإلى متطلبات البيئة الحاضنة.
    • تحويل مفهوم قياس القيم إلى مؤشرات فردية ومنظمية.
    • الاهتمام بمتطلبات البيئة الحاضنة والداعمة للقيم.
    • بناء محتوى تدريبي عميق مستند إلى منهجية التدريب الجاد®.
    • تناول فجوتين في منظومة القيم لم تتناولهما الأطر النظرية والتمييز بينهما (التمثل والمتطلبات
    • تقديم خدمات شاملة في بناء القيم وتمكنيها.
    • الانفتاح على المجتمع وبناء الشراكات وتقبل النقد.

وتمتلك «الرواد لبناء القيم» عددًا من الموارد والقدرات والأنظمة الإدارية التي بُنيت عليها ميزتها التنافسية، مما يجعلها قادرة-بعون الله- على أن تستمر لمدة أطول وتراها الأجيال؛ جيلاً بعد جيل.